اجمل الجزر في العالم


1-جزيرة بورا بورا Bora Bora
 جزيرة فرنسية في غاية الجمال و الروعة عندما تشاهدها فتذكر عظمة الخالق عز وجل. اذا قمت بزيارة هذه الجزيرة ستشاهد السماء الصافية و مياة البحر الزرقاء الجميلة, تعتبر الجزيرة وجهة عالمية لراغبي التمتع بجمال الطبيعة الخلابة و لقضائ وقت ممتع بعيدا عن عناء و مشاغل الدنيا 







2-جزيرة موريشيوس
 تقع جزيرة موريشيوس على بعد 2000كلم عن الشواطئ الجنوبية الشرقية لقارة افريقيا. -مساحتها 1865 كلم مربع اي انها ضعف مساحة مملكة البحرين. -اول من اكتشف الجزيرة هم العرب في القرن العاشر الميلادي و لكن لم يستوطنوها. - ثم جاءها المستكشفون البرتغاليون في القرن الخامس عشر و لكن ايضا لم يستوطنوها. - و اخيرا استوطنوها الهولنديين و اطلقوا عليها اسم موريشوس في اواخر القرن السادس عشر. - ثم تركها الهولنديون للفرنسيين في اوائل القرن الثامن عشر، و ظلت مستعمرة فرنسية لمدة. 100 سنة ثم تنازلت فرنسا عن هذه الجزيرة لبريطانيا عام 1814.
 



3-جزر المالديف
هي مجموعة جزر مدارية مرجانية منخفضة نظيفة في المحيط الهندي، تحاط بنسيج من أشجار النخيل وشواطئ رملية بيضاء صافية وبحيرات زرقاء خلابة، وتمثل قبلة لهواة الغطس وراغبي مشاهدة الشعب المرجانية بألوانها المتعددة الزاهية والاستمتاع بالحياة البحرية الزاخرة بمفردات الطبيعة ومكونات البيئة المائية تتكون جزر المالديف من 26 جزيرة مرجانية على الجنوب الغربي من جزيرة سريلانكا، وتمتد على خط الاستواء بطول 754 كيلومتراً شمالاً وجنوباً و118 كيلومتر عرضاً، وبها 1192 جزيرة مرجانية صغيرة لا تتجاوز مساحة هذه الجزر 4% من مساحةالبلاد الكليّة، بعض الجزر بها كثبان رملية وغير مسكونة، بينما البعض الآخر يصل عرضها إلى بضعة كيلومترات ومزروعة بالكامل
 




4-بحيرة كونستانس أو بحيرة الأرض ((بالألمانية: Bodensee)
 هي بحيرة ترتفع 395 متراً فوق مستوى سطح البحر وتقع في أربع دول ألمانيا وسويسرا والنمسا وليختنشتاين. من أكبر المدن الواقعة على البحيرة: كونستانس، فريدريشسهافن، لينداو، رومانسهورن، بريغينز.

5-جزيرة بوراكاي
فيما يبلغ عرضها واحد (كم) في أضيق نقطه لها ويقع أجمل شواطئ الجزيرة علي الساحل الغربي ويتميز برماله البيضاء الصافية التي يقوم السائحون بتعبئتها في قوارير كتذكار جميل لشاطئ يأخذ الألباب. ويعتبر كل يوم عطلة أو بالأصح حفله حيث يمكنك الإبحار بالقوارب والغوص والتزحلق على الأمواج .
كما يوجد العديد من المطاعم الممتازة على طول الشاطئ التى تقدم الأكلات الإيطاليه و الأمريكيه و الفلبينيه و المطاعم الصغيره التى تقدم الأكلات البحريه بل ويوجد مكان متخصص في الكريب الفرنسي، وبالطبع تشتهر الجزيره بالفنادق التى تطل علي الشاطئ و التى تعج فى العادة بالأوروبيين الذين يقيمون بالشهور في الزياره الواحده . كما تزخر هذه الجزيره بالحياة الاجتماعيه التى تنشط عند الغروب





6-جزيرة جيمس بوند أو كو تابو
 جزيرة تقع في خليج بان ناه بتايلاند، وقد أصبحت من المعالم السياحية الشهيرة بعد أن ظهرت في فيلم جيمس بوند الرجل ذو المسدس الذهبي سنة 1974 ولهذا يشار إليها باسم جزيرة جيمس بوند (ظهرت مرة أخرى في أحد أفلام جيمس بوند سنة 1997 بعنوان غدا لا يموت في خليج بان ناه) الجزيرة تبلغ 20 مترا طولا، وتبعد ب150 متر عن جزيرة كو خاو، للوصول لهذه الجزيرة يستعمل الكل الزوارق التي تصل بينها وبين بوكيت، كما توجد عدة أسواق في جوانب الجزيرة المشهورة







7-جزيرة زنجبار
 وهي عاصمة "دولة زنجبار" (التابعة لتنزانيا) وتسمى "بستان أفريقيا الشرقية" ويبلغ طولها 85 كلم، وعرضها حوالي 40 كلم. تتميز جزيرة زنجبار بأرضها الحجرية التي تصلح لزراعة الأرز والطلح والمهوغو والجزر والحبوب، وفيها حوالي مليون شجرة قرنفل، ويقطعها نهر كبير يسمى مويرا، وهو أكبر أنهارها. ويستمد أهل هذه الجزيرة الماء من عين نضاجة تفور في شمال المدينة، ويقال إن أصل هذه العين ينبع من البر العزب الأفريقي ثم يجري ماؤها تحت البحر إلى أن يظهر في شمال الجزيرة.





 
8-كابري (بالإيطالية: Capri)
 هي جزيرة إيطالية تقع في البحر التيراني من خليج نابولي. تبلغ مساحة الجزيرة نحو 10,4كم² وعدد سكانها 12,200 نسمة. أعلى نقطة في الجزيرة هو جبل مونتي سولارو إذ يبلغ ارتفاعه فوق البحر 589 مترا. وتنتمي الجزيرة إلى أقليم كامبانيا من مقاطعة نابولي.
 
9-أواهو أو أوهايو
 هي إحدى كبرى جزر ولاية الهاواي الأمريكية. باللغة الهاوائية، "Oahu" تعني "المكان المتراكم". تبلغ مساحة الجزيرة 1,545.4 كيلومتر مربع، تعد الجزيرة من أجمل الجزر المصنفة عالمياً. تمتماز الجزيرة بالمناخ المعتدل صيفا مع أمطار خفيفة ويعود اعتدال جوها إلى وقوعها في منطقة مرتفعة، وهي مرتفعات خضرء جميلة لقربها من خط الاستواء تنتشر بها مراعي الماعز والبقر (جهة الجنوب) ومن الجهة الأخرى للجبال توجد أشجار الموز وجوز الهند والمانجو والرمان والتوت والأنناس بكثرة. تعد الجزيرة ملقى نظر الأثرياء والسياح ومنتجي الأفلام والمسلسلات، تم على متنها أنتاج أشهر الأفلام Jurassic Park حديقة جوراسيه والمسلسل الشهير Lost لوست .



10-جزيرة الصباح
 تقع صباح في الشمال الشرقي من جزيرة بورينيو وتطل على بحر الصين الجنوبي وعاصمتها كوتا كينا وهى مكان جيد لممارسة مختلف الرياضات البحرية وعلى بعد حوالي 70 كم من ولاية صباح. تعيش فى نفس المدينة 31 عرقا مختلفا كما يوجد سوق تامو الأسبوعي والذي يعرض فيه السكان بضائعهم الزراعية واليدوية والأطعمة وأحيانا الجواميس أما محبي ركوب الأنهار فيوجد نهر بيداس سريع الجريان كما أن نهر كولو في صباح مكان آخر لركوب القوارب ذات المجاديف.: تعتبر من أفضل الأماكن للغوص حيث تتميز المياه بالصفاء والنقاء حتى أنه يمكنك أن ترى على عمق 16 متر والوصول لهذه الجزيرة.. 

0 التعليقات:

إرسال تعليق