السياحه في كرواتيا





صنفت اوكرانيا عام 2008 ثالث اكثر دولة في العالم أستقطابا للسياح الأجانب من مختلف دول العالم بدأ من الأمريكيتين وروسيا ودول أوروبا حيث يدخل مدينة أوديسا البحرية 3 مليون سائح أوروبي فقط وذالك لأستقرار مناخها وروعة طبيعتها الخلابة ورخص أسعارها لو أخذنا المقارنة على باقي الدول الأوروبية الأخرى. تضم أوكرانيا العديد من عوامل الجذب السياحي والتي تتنوع ما بين المناظر الطبيعية الخلابة وروعة المعمار والجبال الخضراء الممتدة والتي تصل إلى البحر في مدن مثل يالطا و أوديسا والمنتجعات السياحية والعلاجية والشواطئ الرملية و منتجعات العلاج الطبيعي والإسترخاء ، بالإضافة للأماكن الأثرية والثقافية المتنوعة والتي تأثرت في العديد من العصور وعلى الرغم من ذلك مازالت أوكرانيا محتفظة بملامحها القديمة من المساجد التاترية والكنائس الأثرية ذات المعمار الرائع والموسيقى الفلكورية، والمكتبة الضخمة.





                                                     شاهد الفيديو

كييف هى عاصمة أوكرانيا ومركز منطقة كييف هي مدينة كييف التي تمتد على مسافة 35 كيلومترا من الشرق الى الغرب و 42 كيلومترا من الشمال إلى الجنوب على طول الضفاف الرائعية للدنيبر. تملك المدينة بالمناظر الطبيعية الفريدة و مشغور جدا بفنها المعماري المدرج فيها. و الرغم عن الخسارة الكبيرة ، أنها تخلق صورة كاملة عن المدينة التاريخية ، التي تقع على امتداد مياه للدنيبر-سلافونيتش. منطقة كييف 827 كلومترمربع ويشمل عليها 14 المنطقة الإدارية. من اجمالى مساحة المدينة مبنية 42 ٪ فقط. ما تبقى من المدينة هي الأحواض ، والمساحات الخضراء والحدائق العامة. كييف الحديث -- واحدة من أكبر المدن في أوروبا ، و هي المركز الاقتصادية والإدارية والعلمية و الثقافي والتعليمي في البلاد. وتقع عاصمة أوكرانيا على ضفتي نهر الدنيبر ، في منتصف ليصل ، دون التقاء روافد اليسار لديسنا.يقع الجزء الشمالي للمدينة في السهل بودولسك و الجنوب الغربي (الضفة اليمنى) على هضبة بريدنيبروفسكا و الجزء الجنوبي الشرقي (الضفة اليسرى) في السهل بريدنيبروفسك.

                                  

                  اهم معالمها السياحيه


 1--بيتشرسكايا لافرا – كاثدرائية أوزبينسكي (الكنيسة البيتشرسكية العظيمة) 

والتي تقع في وسط كييف عاصمة أوكرانيا الواقعة أمام البوابات المقدسة، في وسط الساحة المركزية للافرا العلوية. إن هذا المعبد هو الأكثر قدماً في كييفسكايا الروسية، وله مكانة خاصة في حياة الكنيسة الأرثوذكسية والحضارة المحلية. إن تأسيسه أطلق مرحلة جديدة في تاريخ الفن المعماري الروسي والرسم الأيقوني. طبقاً لروايات المؤرخ نستور وضع حجر الأساس لكنيسة أوزبينيا عام 1073

صوره من الداخل


2-كريشاتيك

 هو الشارع الرئيسي في كييف طوله اكثر من 1 كم. يبدأ الشارع من الساحة الأوروبية ، وتنتهي قرب بيسارابسكا.



3-المتحف الوطني للحرب الوطنية 

المتحف الوطني للحرب الوطنية العظمى من 1941-1945 عبارة عن مجمع النصب التذكاري الذي يقع في كييف على بيشيرسك. كان افتتح المتحف الوطني للحرب الوطنية العظمى يوم 9 مايو 1981 ، في احتفال حضره الأمين العام ليونيد بريجنيف.





عرف المتحف بنصبه ، التي تحمل اسم أم الوطن التي هي واحدة من أكثر الرموز المعروفة في كييف ، وأكثر من 100 مترا وتزن 450 طن. يضم المتحف قاعة المجد العسكري و المعرض الذي يحكي عن المعارك البطولية للجنود السوفيات في الحرب ضد الغزاة النازيين. على اعمدة ترسم أسماء أبطال الاتحاد السوفياتي وأبطال العمل الاشتراكي ، وسط القاعة وسام النصر ويبلغ قطره 5 أمتار







 4-الجسر باتون

 هو للمشاة والسيارات و طوله 1،5 كلم (أطول الجسر من شارع خريشاتيك) افتتح في منتصف القرن العشرين ، عام 1953. كونه جزءا من الطريق السريع و واحدة من العديد من الجسور عبر نهر دنيبر ، ومن المعروف أن جسر باتون باعتباره أول الجسر جميع ملحومة في جميع أنحاء العالم . وكان جسر باتون كما نصب التكنولوجية للعصر و تعيين علامة النصب التذكاري الذي جاء في وقت لاحق فيكييف من قبل الجمعية الأمريكية للحام. الى جانب أخر على هذا الجسر لأول مرة في كان الاتحاد السوفياتي تثبيت الضميمة شبه جامدة لزيادة سلامة الركاب والسائقين والمشاة. عرض المسار من الجسر هو 21 مترا ، وعرضها الأرصفة --







                                                 اهم الاماكن السياحيه


1-المنتجعات العائمة:

وهي سفن سياحية مختلفة في حجمها فمنها المتوسطة تسع مابين
500 الي1500 الف شخص ,الي السفن كبيرة الحجم وتسع الي 3000 الف شخص ومن اهم العناصر في هذا النوع من السياحة فرص الاختيار المتنوعة في هذا الاسلوب الحديث لقضاء الاجازات في عرض البحر.










2- شبه جزيرة القرم

 شبه جزيرة القرم واحدة من أجمل بقاع العالم؛ وهي جمهورية ذات حكم ذاتي ضمن جمهورية أوكرانيا؛ حيث تقع جنوب البلاد ويحيط بها البحر الأسود من الجنوب والغرب، بينما يحدها من الشرق بحر أزوف، ومساحتها ۲۷۰۰ كيلومتر مربع، وسكانها ۵,۲ مليون نسمة، ويشكل الروس حوالي ۵۰ بالمائة منهم، والأوكران ۳۰ بالمائة، والباقي من التتار المسلمين. وأهم مدنها هي العاصمة سيمفروبل، وكان اسمها فيما مضى (اق مسجد) أي المسجد الأبيض قبل أن يستولي عليها الروس.








3-مدينة يالطا
 اقصى جنوب اوكرانيا وعلى الساحل الجنوبي لشبه جزيرة القرم , تقع مدينة يالطا وادعة وحالمة , محاطة بسلسلة جبال يالا بشكل نصف دائري , من الشمال والشمال الغربي جبل ايبيتريا ومن الشمال الشرقي هضبة نيكيتا التي تشكل قمة انياندا اعلى قمة لها ( 1474 متر فوق سطح البحر ) تتخلل هذه الجبال الوديان , حيث يصب في مدينة يالطا اثنان من انهار الوديان هما اوتشانسو ويريكويكي ويكونا في بعض المنحدرات المرتفعة على شكل شلالات تراها من بعيد وانت في قلب مدينة يالطا . يالطا وفرة مختلفة من الخضار والتي لها طابع شبه المدراية المعتدلة حيث ينمو على سفوح جبالها وتلالها شجر الصنوبر باشكاله العديدة والارز اللبناني والعرعر والبلوط والزان والسرو والطقسوس والماغنوليا والتنوب والنخيل والتين والزيتون , والناضر اليها من الجو يحسبها حديقة منزل كبيرة







4- لفيف أوبلاست


 هى مدينة رئيسةتقع في غربي أوكرانيا, تعتبر مركز ثقافي واقتصادي هام للبلاد ولأوروبا الشرقية, عدد سكانها 725,000 نسمة (2007) حيث 88% أوكرانيين, 9% روس, 1% بولونيين, والباقي أقليات. تعتبر مركز ثقافي هام حيث تضم جامعات حكومية وخاصة أهمها جامعة لفيف, تشتهر بالأوركسترا الوطنية والمسرح الوطني للأوبرا والباليه. مركز المدينة التاريخي يعتبر تحت حماية اليونيسكو.











                              اهم المعالم التاريخيه 



 1-حصن كامينيتس ـ بودوليسكي 

الذي أحتل الريادة في التاريخ العالمي لفن العمارة الدفاعية






2-قلعة حوتينسكا تعتبر مركز القوزاقيين الأوكران










3 التعليقات: