السياحه في استراليا



أستراليا: دولة تقع جنوب شرق آسيا على غرب المحيط الهادي عاصمتها كانبيرا. والقارة يحيطها بالشمال بحر تيمور وبحر أرفورا ومضيق تورز وبالشرق بحر كورال وبحر تسمان وبالجنوب ممر باس. والمحيط الهندي يحيط بها من الجنوب والغرب.
رغم كون اللغة الإنجليزية هي اللغة الأكثر استخداما أو اللغة الشعبية في أستراليا وكذلك في المؤسسات الحكومية، لكنها ليست اللغة الرسمية للبلاد، إلا أنه اصطلح على اعتبارها لغة شبه رسمية.
من ابرز المدن
1-سدني:
وأكبر وأقدم مدينة في أستراليا. تم تأسيسها في عام 1788 على يد أرثر فيليب، قائد أول أسطول بريطاني يصل إلى أستراليا. يبلغ عدد سكانها حوالي 4.12 نسمة. وهي أول مستوطنة أوروبية في القارة الأسترالية.

شاهد هذا فيديو


من أهم معالمها
دار أوبرا سيدني: مبنية من الخرسانة وكابلات فولاذية لمنع التشقق وهو من أجمل مسارح العالم وصممه المهندس الدنماركي جورن اوتزن في عام 1974 بتكلفة 100مليون دولار
الجسر: هذ الجسر يقطع احد اكبر انهار سيدني وتم تدشينه في 19 مارس آذار 1932، هذا الجسر الذي يبلغ طوله 503 امتار من اكبر جسور العالم.
أطول برج في سيدني:
من اهم وابزر المعالم السياحيه في سيدني منظر جميل وخاصه ليلاً
المتحف الوطني يعتبر المتحف الأسترالي في سيدني أقدم متحف في أستراليا وتم بناؤه على أنقاض منزل أول حاكم عام لأستراليا، الحاكم فيليب. وكان منزل الحاكم قد بني عام 1788 وتم استخدامه من قبل علماء الآثار في ثمانينيات القرن العشرين. ويستطيع الزوار من خلال هذا المتحف استعراض مدينة سيدني، سواء في عصرها الاستعماري، أو في تاريخها المعاصر، عبر مجموعة من المعروضات التي تغطي أكثر من 25 غرفة أثرية من خلال الصور والمشاهد البانورامية للمدينة اعتباراً من عام 1788 إلى وقتنا الحالي
الجبل الأزرق من اهم وابرز المعالم في سيدني الاستراليه حيث ترى الحيونات ولقب بالجبل الازرق لان الاشجار التي تحيط بالجبل ذات اوراق زرقاء
حديقه المنحوتات تحتوي علي منحوتات الفنان برونو تورفس هذه التماثيل هي عمل فني عظيم من قبل هذا الفنان وتبدو حقيقية بشكل كبير. خاصة اذا زرت الحديقة ليلا سوف تجد أن كل التماثيل تبدو أكثر واقعية
ملبورن
ثانية المدن الكبرى في أستراليا، ويقدر عدد سكانها بنحو 3,02 مليون نسمة، ويشكل سكانها 66% تقريبًا من سكان فكتوريا. وتبلغ مساحة مدينة ملبورن نحو 1,850كم² وتصل مساحة منطقتها الحضرية إلى 6,100كم²، وهو ما يعرف بملبورن الكبرى، حيث تمتد الضواحي الشمالية والغربية عن مركز المدينة بنحو 20كم، وتمتد الضواحي شرقًا إلى 40كم، ويصل أقصى امتداد لها صوب الجنوب الشرقي إلى 50كم.
اهم معالمها
نهر يارا ينبع من جبل باو باو، ويتدفق خلال ملبورن إلى خليج ميناء فيليب. ويُزوِّد نهر يارا وروافده ملبورن بالمياه. وتقع منتجعات العطلات وسط منظر مثير للإعجاب عند قطاعات النَّهر العليا.
منتزه يارا: ويضم ملعباً للكريكيت، وأقدم شجرتين اللتين كان يستخدم السكان الأصليون لحـاءهما لصنع القوارب.
مبنى القناطر الملكية وهو أقدم مركز تجاري في المدينةبني قبل اكثر من 130 عاماً.
أبراج ريالتو التي تعتبر اطول مبنى للمكاتب في النصف الجنوبي من الكرة الأرضية وهناك يطيب تناول المــأكولات الأسترالية في الطابق العلوي الذي يطل على معظم مناطق ولاية فكتوريا.
حوض ملبورن لعرض الأسماك وهو من أهم معالم المدينة السياحية التي تستقطب السياح يستقبل الزوار يومياًمن الساعة 9 صباحاً ولغاية 6 مساء.
مدينة جولد كوست:
مدينة جولد كوست واحدة من أكبر المدن الأسترالية. وهو يقع إلى جنوب غرب بريسبان. يقال في مدينة جولد كوست عاصمة المرح والمسافرين. توفر هذه المسافة 57 كم شواطئ الجميلة مع الظروف المثالية لركوب الأمواج
بيرث
تعتبر مدينة بيرث إحدى أكثر مدن أستراليا جاذبية وذلك بفضل بما تملكه من مناطق خضراء تتراوح بين الغابات الأصلية والحدائق الجميلة، وعوامل الجذب المتنوعة، بما فيها المشاهد الخلاّبة لنهر سوان و المعارض الفنية والمتاحف ونمط الحياة الخالي من التعقيدات.

جزر الحاجز المرجاني العظيم
جزر التي تمتد لأكثر من 2600 كيلومتر (1600 ميل) على مساحة حوالي 344400 كيلومتر مربع (133،000 ميل مربع) والشعاب المرجانية ويقع في بحر المرجان ، قبالة ساحل ولاية كوينزلاند في شمال شرق استراليا . الحاجز المرجاني العظيم يمكن رؤيته من الفضاء الخارجي

0 التعليقات:

إرسال تعليق